recent
أخبار ساخنة

مشاكل بصمة الوجه (Face ID) في نظام iOS 16 والحلول المحتملة

الصفحة الرئيسية
إصلاح بصمه الوجه

في 14 سبتمبر، أعلنت شركة Apple عن سلسلة iPhone 14 في حدث "Far-Out"، الذي تضمن نظام التشغيل الجديد iOS 16. يشتمل iOS 16 على ميزات تخصيص جديدة مثل الأدوات المحدثة وتطبيق iMessage الجديد وشاشة القفل المعاد تصميمها وتحسينات اللمس.

المشكلات التي تم الإبلاغ عنها

منذ إطلاقه، أبلغ مستخدمو iPhone الذين يعملون بنظام iOS 16 عن عدد من المشكلات، بما في ذلك استنزاف البطارية السريع، مشاكل الاتصال، والشاشة الوامضة، واحدة من أبرز المشكلات هي فشل بصمة الوجه (Face ID) في العمل بكفاءة بعد التحديث إلى iOS 16.8

مشكلة Face ID في iOS 16.6

أبلغ العديد من المستخدمين على منصات التواصل الاجتماعي عن مشاكل في Face ID بعد التحديث إلى iOS 16.6، ذكر بعضهم أن Face ID توقف عن العمل على جهاز iPhone 12 Pro Max بعد تثبيت التحديث،  ورغم أن بعض التحديثات اللاحقة مثل iOS 16.4 قامت بحل المشكلة بالنسبة للبعض، إلا أن آخرين ما زالوا يواجهونها.

Face ID is Not Working 2
Face ID is Not Working 2
مشاكل أخرى متعلقة بـ Face ID

بعد التحديث إلى iOS 16.3.1، أبلغ العديد من المستخدمين عن مشاكل في Face ID، وعلق أحد المستخدمين على Twitter أن Face ID لا يعمل بعد التحديث إلى iOS 16.3.1 على iPhone 14 Pro Max،  كما أشار بعض مستخدمي iOS 16.1 إلى أن المشكلة ما زالت قائمة.

إقراء المزيد عن مشكلة واي فاي في الايفون

حلول مقترحة لمشاكل Face ID في iOS 16

إذا كنت تواجه مشكلة في Face ID، يمكنك تجربة الحلول التالية:
  • الضغط على زري رفع وخفض مستوى الصوت مع الاستمرار على زر الطاقة حتى يظهر شعار Apple ويختفي.
  • إعادة تشغيل الجهاز.
  • الرجوع إلى إصدار أقدم من iOS 16.5.
  • إعادة تعيين Face ID جديد.
  • التأكد من عدم وجود شيء يغطي كاميرا TrueDepth من خلال التحقق من إعدادات Face ID.
  • البحث عن تحديثات جديدة.

الخلاصة

إذا كنت تواجه مشكلة في Face ID، ننصحك بتجربة الحلول المقترحة أعلاه، في حال استمرار المشكلة، قد يكون عليك انتظار تحديث البرنامج التالي من Apple (مثل iOS 17) لحلها، أخبرنا بتجربتك في قسم التعليقات أدناه وابقَ على تواصل معنا لمزيد من المعلومات حول حل المشكلة.

google-playkhamsatmostaqltradent