موبايلالعاب موبايل

تعرف على أفضل 4 العاب كمبيوتر قديمة تعمل على موبايل

إليك قائمة تضم أفضل 4 العاب كمبيوتر قديمة التي كانت مشهورة وكان يلعبها عدد كبير من الأطفال الذين أصبحوا مراهقين في ذلك الوقت، والتي تتنوع ما بين ألعاب المغامرات والمعارك والألغاز وغيرها، وكل لعبة من تلك الألعاب كان لها تأثير إيجابي على شخصية وثقافة الأطفال، ومن خلال موقع دلتا اكس، سوف نوضح أبرز تلك الألعاب ونبذة مختصرة عنها.

فهرس المقال

    أفضل العاب كمبيوتر قديمة

    سوف نذكر مجموعة من أشهر الألعاب المعروفة التي تجمع بين البساطة والإثارة في نفس الوقت، وكان يلعبها عدد كبير من الأشخاص في الوطن العربي، ومن أبرزها ما يلي:

    أولًا: المزرعة السعيدة

    • المزرعة السعيدة تعد واحدة من أشهر ألعاب الكمبيوتر والموبايل التي تعلم الأطفال الإدارة بجانب أنها مسلية في نفس الوقت، وفيها يمتلك اللاعب مزرعة صغيرة، ومن ثم يقوم بكل أعمالها التي تشمل زراعة المحاصيل، تربية الحيوانات، وتطوير المزرعة.
    • تتميز تلك اللعبة بالبساطة حيث يقوم اللاعب بزراعة المحاصيل ثم حصادها، وتربية الحيوانات للحصول على منتجات مثل الحليب والبيض، ويقوم باقي اللاعبين بنفس الأمر، ويمكن أن يتم عمل تبادل للموارد والإمكانيات المتاحة في اللعبة ما بين اللاعبين وبعضهم البعض.
    • لعبة المزرعة السعيدة من أفضل العاب كمبيوتر قديمة لما لها من مميزات عديدة مثل تصميم اللعبة الجذاب، والرسوم الملونة، وإمكانية تخصيص المزرعة، ما يجعل كل لاعب يشعر بالتميز، وبجانب كل ذلك تقوم اللعبة بتعزيز المهارات التنظيمية.
    • والجدير بالذكر أن تلك اللعبة لا تخلو من العيوب التي يكون من أبرزها الاعتماد على الوقت في نمو المحاصيل، كما أنها أحيانًا تتطلب شراء موارد لذلك قد تكون المنافسة غير متوازنة بين اللاعبين.
    • إذا رغبت في تحميل لعبة المزرعة السعيدة على نسخة الأندرويد يكون من ذلك الرابط، بينما التحميل من نسخة الأيفون يمكن أن يكون من هنا.

    ثانيًا: لعبة Candy Crush Saga

    • تصنف لعبة Candy Crush Saga على أنها واحدة من ألعاب الألغاز، حيث تأتي على شكل مربعات تحتوي على أشكال وألوان مختلفة.
    • دور اللاعب يتخلص في تحريك القطع لجمع الألوان المتشابهة معًا حتى يكون لديه ثلاث أشكال متشابهين، ومن ثم يحصل على نقاط وتلك تتميز بالبساطة والسهولة لذلك تناسب الأطفال أصحاب الأعمار الصغيرة.
    • تتميز تلك اللعبة بالبساطة، والرسوم الملونة، بالإضافة إلى وجود مستويات لا نهائية مما يثير فضول من يلعبها وتشجعه على الاستكشاف، كما أن بها بعض المكافأت.
    • إذا رغبت في تحميل لعبة Candy Crush Saga على نسخة الأندرويد يكون من ذلك الرابط، بينما التحميل من نسخة الأيفون يمكن أن يكون من هنا.

    ننصحك بمعرفة المزيد عن: كيفية استرجاع المحذوفات من الهاتف الأيفون بسهولة.

    ثالثًا: لعبة Earn to Die

    • ثالث أشهر لعبة من ضمن العاب كمبيوتر قديمة هي لعبة Earn to Die التي تجمع بين التحدي لكونها لعبة سيارات، بجانب الإثارة حيث يقود اللاعب السيارة في مكان به العديد من الزومبي.
    • يكون الهدف الرئيسي للاعب هو القيادة في مختلف الأحوال والأحداث، مع محاولة البقاء على قيد الحياة والتخلص من أي زومبي يواجهه في الطريق.
    • يبدأ اللاعب تلك اللعبة بقيادة سيارة بسيطة إمكانياتها ضعيفة ويقوم بتطويرها من خلال استخدام النقاط التي يحصل عليها حيث يمكنه شراء المحركات، الإطارات حتي تصبح أقوى.
    • أهم مميزات اللعبة الرسومات الجذابة، وتنوع أشكال السيارات التي يمكن الاختيار من بينها، بالإضافة إلى وجود مستويات تتنوع فيها درجة الصعوبة.
    • إذا رغبت في تحميل لعبة Earn to Die على نسخة الأندرويد يكون من ذلك الرابط، بينما التحميل من نسخة الأيفون يمكن أن يكون من هنا.

    رابعًا: لعبة 8 Ball Poo

    • تعتبر لعبة 8 Ball Poo من ألعاب البلياردو الشهيرة والمميزة والتي يمكنك لعبها مع لاعبين حقيقيين من جميع أنحاء العالم وإضافة أصدقاء جدد للعب معهم في تحديات قوية على طاولة البلياردو.
    • تستطيع من خلال تلك اللعبة شراء العصي المناسبة لك والمشاركة في تحديات البطولة والحصول على مكافآت عديدة، بعد أن تنجح في وضع الكرات في المكان المحدد، والجدير بالذكر أنه يمكن لعبها بشكل فردي أو بمباريات تكون مباشرة.
    • أهم مميزات تلك اللعبة أنها توفر تجربة لعب واقعية، كما أن واجهة المستخدم الخاصة بها تتميز بالبساطة، كما توفر اللعبة نظام مكافآت وتشجيع للمشاركة في التحديات.
    • إذا رغبت في تحميل لعبة 8 Ball Poo على نسخة الأندرويد يكون من ذلك الرابط، بينما التحميل من نسخة الأيفون يمكن أن يكون من هنا.

    شاهد أيضًا: تعرف على برنامج تعديل الصور مجانا وأهم مميزاته.

    الأسئلة الشائعة حول العاب كمبيوتر قديمة

    هناك مجموعة من الأسئلة الشائعة التي يطرحها المستخدمين وتخص ألعاب الكمبيوتر القديمة والتي يكون من ضمنها الآتي:

    ما هي المواقع التي يمكن تحميل ألعاب الكمبيوتر القديمة منها؟

    أهم المواقع التي توفر تحميل مثل تلك الألعاب هي مواقع GOG.com وSteam حيث توفر نسخ محسنة من تلك الألعاب، مما يسهل تحميلها على الأجهزة الحديثة.

    هل يمكن تشغيل ألعاب الكمبيوتر القديمة على الأجهزة الحديثة؟

    نعم يكون متاح ذلك من خلال استخدام بعض برامج المحاكاة أو عن طريق النسخ المحسنة التي تم تطويرها وإطلاقها مؤخرًا.

    يوضح ذلك الفيديو بعض العاب كمبيوتر قديمة مع ذكر نبذة مختصرة عن كل لعبة.

    أهم العاب كمبيوتر قديمة

    خلاصة الحديث عن العاب كمبيوتر قديمة

    إلى هنا يكون قد انتهى حديثنا عن العاب كمبيوتر قديمة التي تعتبر جزء لا يتجزأ من ذكريات الطفولة والمراهقة للكثيرين في الوطن العربي، والجدير بالذكر أن تلك الألعاب لم تكن مجرد وسيلة للترفيه، بل كانت مصدر للتعلم وتطوير المهارات والإدارة.

    المصادر:

    مقالات ذات صلة

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى