موبايلتطبيقات موبايل

برنامج نظام غذائي لانقاص الوزن على جوالك

إذا كنت تبحث عن برنامج نظام غذائي لانقاص الوزن بسهولة، تكون التطبيقات هي أفضل اختيار حيث يمكنك متابعة البرامج من خلال هاتفك، ومن ثم تقوم بتطبيق النصائح الخاصة بها، لذلك سوف نرشح لك مجموعة من التطبيقات المميزة التي تساعدك على عيش نمط حياة صحي ومتوازن، من خلال التغذية السليمة وممارسة التمارين الرياضية.

ما هو افضل تطبيق يقدم برنامج غذائي لانقاص الوزن

توجد العديد من تطبيقات اكل صحي التي يمكنك الاستعانة بها لمساعدتك في خسارة الوزن الزائد، وسوف نشرح أهمها فيما يلي:

أولًا: تطبيق Weight Watchers

يعرف ذلك التطبيق باسم (ww) وهو من أشهر التطبيقات التي تقدم برنامج نظام غذائي لانقاص الوزن وسوف نذكر تفاصيل أكثر عنه فيما يلي:

  • يعتمد التطبيق على نظام خاص يسمى SmartPoints، حيث يتم تعيين عدد نقاط محدد لكل نوع من الأطعمة، وذلك يكون بناء على محتواها من السعرات الحرارية والدهون والسكر والبروتين.
  • يمكنك من خلال ذلك التطبيق أن تقوم بتناول تناول الأطعمة التي تحبها، لكن بكميات محددة ومناسبة، مما يساعدك على الشعور بالرضا وعدم الحرمان.
  • عند التسجيل، يقوم التطبيق بطلب معلومات شخصية حول وزنك الحالي وأهدافك، مما يمكنه من تخصيص برنامج نظام غذائي لانقاص الوزن يناسب احتياجاتك.
  • ومن ثم يقوم التطبيق بتسجيل ما تأكله يوميًا، حيث يوفر التطبيق قاعدة بيانات واسعة من الأطعمة، مما يجعل من السهل العثور على النقاط الخاصة بكل طعام.
  • يتضمن التطبيق العديد من المستخدمين الذين يقومون بمشاركة تجاربهم مع بعضهم البعض، ويقدمون الدعم اللازم لبعضهم والتشجيع للأخرين حتى يتم الوصول إلى الوزن المطلوب.
  • بالإضافة إلى ذلك يحتوي التطبيق على مجموعة متنوعة من الوصفات الصحية والنصائح الغذائية لمساعدتك في تحضير وجبات متوازنة ولذيذة، بجانب معلومات حول التمارين الرياضية ونصائح لتحفيز النشاط البدني.

ننصحك بمعرفة المزيد عن: حل مشكلة تحميل التطبيقات : وداعًا لتوقف التحميل.

ثانيًا: تطبيق MyFitnessPal

ثاني تطبيق يحتوي على برنامج نظام غذائي لانقاص الوزن هو تطبيق MyFitnessPal والذي يعتبر من أشهر التطبيقات التي تساعدك في الوصول إلى الوزن المطلوب وسوف نوضح نبذة عنه فيما يلي:

  • يمكنك من خلال التطبيق أن تقوم بإدخال الوجبات والمشروبات وتحدد الكميات، والتطبيق سوف يحسب السعرات الحرارية الخاصة بك بكل سهولة.
  • كما تستطيع تسجيل الأنشطة الرياضية مثل المشي، الجري السباحة، وغيرها، من ثم سوف يقوم التطبيق بحساب السعرات الحرارية المفقودة.
  • قاعدة بيانات التطبيق كبيرة جدًا لدرجة أنه يحتوي على نحو 11 مليون صنف من أصناف الطعام، مع توضيح لعدد سعراتها الحرارية وقيمتها الغذائية.
  • يستطيع التطبيق بناء على المعلومات التي تقوم بتسجيلها أن يحدد الهدف المطلوب، ودرجة النشاط اللازم القيام بها للوصول إلى ذلك الهدف وأنسب أنواع التمارين الرياضية.
  • يستطيع المستخدمين التفاعل مع بعضهم البعض من خلال مجتمع MyFitnessPal، حيث يمكنك مشاركة تجاربك والتواصل مع مستخدمين آخرين للحصول على الدعم.
  • يتوفر في ذلك التطبيق ميزة وهي الربط مع تطبيقات وأجهزة أخرى، مثل Fitbit وApple Health، مما يسهل تحقيق هدفك، كما أنه يقدم وصفات صحية ومغذية ونصائح مفيدة.

ثالثًا: تطبيق Lose It

  • يقدم ذلك التطبيق برنامج تغذية لانقاص الوزن مناسب لوزنك عن طريق حساب السعرات الحرارية التي تحتاجها، ومقارنتها بمقدار نشاطك اليومي.
  • يحتوي التطبيق على أكثر من برنامج غذائي لانقاص الوزن والذي يتغير من شخص إلى أخر وفقًا لعدة عوامل أهمها السن، درجة النشاط، الوزن المطلوب بلوغه مقارنة بالوزن الفعلي.
  • يوفر Lose It واجهة سهلة الاستخدام لتسجيل الوجبات، حيث يمكنك إدخال الأطعمة بشكل يدوي ومن ثم يتم البحث عنها وحساب السعرات الحرارية تلقائيًا.
  • كما يمكنك تخصيص نظامك الغذائي بناءً على ما تفضله، سواء كنت شخص نباتي أو تفضل الأطعمة التي تكون خالية من الغلوتين.
  • بالإضافة إلى ذلك يحتوي التطبيق على ميزة مسح باركود الأطعمة باستخدام الكاميرا، مما يسهل إدخال الأطعمة الجاهزة بسرعة، ويوجد عليه وصفات صحية ونصائح غذائية كثيرة.

يمكنك الاطلاع على: برنامج محرر الوجه ومميزاته في عصر التجميل الرقمي.

الأسئلة الشائعة التي تدور حول برنامج نظام غذائي لانقاص الوزن

يقوم المستخدمين بطرح عدة أسئلة تخص التطبيقات التي تقدم نظام غذائي للتخسيس بطرق صحية والتي يكون من ضمنها ما يلي:

كيف يمكنني إدخال الطعام الذي أتناوله في التطبيقات؟

يمكنك إدخال الطعام بشكل يدوي أو عن طريق عمل مسح باركود الأطعمة الجاهزة، أو البحث في قاعدة بيانات الطعام المتاحة داخل التطبيق.

كيف أختار تطبيق النظام الغذائي المناسب لي؟

ابحث عن التطبيق الذي يتناسب مع أسلوب حياتك وأهدافك، ومن ثم تحقق من الميزات المتاحة، وكذلك واجهة الاستخدام، والدعم المجتمعي قبل اتخاذ قرار التعامل به.

يذكر ذلك الفيديو العديد من التطبيقات التي تقدم برنامج نظام غذائي لانقاص الوزن على جوالك.

تطبيقات برنامج نظام غذائي لانقاص الوزن

خلاصة حديثنا عن برنامج نظام غذائي لانقاص الوزن

ختامًا نكون قد ذكرنا أكثر من تطبيق يقدم برنامج نظام غذائي لانقاص الوزن بشكل صحي ومتوازن، بجانب تقديم العديد من النصائح بشأن التغذية السليمة، وممارسة التمارين الرياضية، والجدير بالذكر أن أغلب تلك التطبيقات تقوم بحساب سعراتك الحرارية في الوجبات بكل سهولة، مما يساعدك على الوصول إلى الهدف المطلوب في أسرع وقت.

المصادر:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى